الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وقف بناء الإسكان المدعم ببعض المحافظات لضعف الإقبال بدء تخصيص ١٣ ألف شقة بـ«مشروع المليون«

المصدر: جريدة الاهرام 29/12/2014

كتب ـ بدوى السيد نجيلة و حمدى زمزم:

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تخصيص ١٣ ألف وحدة سكنية للمستفيدين من باكورة مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة" فى مدن العاشر من رمضان والسادات وأسيوط الجديدة،

 فيما تضع الوزارة آلية لتخصيص وحدات للمستفيدين من المشروع القومى السابق فى المحافظات، ولم تقم المحافظات بالبناء، بالرغم من سداد مقدمات الحجز.

و قررت الوزارة عدم البناء فى المحافظات التى ليس عليها طلب حاليا للإسكان المدعم، أو تقليص عدد الوحدات المطروحة فيها، لحين زيادة الطلب، حرصا على موازنة المشروع، على أن يتم  زيادة الوحدات فى المناطق ذات الطلب المرتفع، لتلبية رغبات المواطنين بها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن تخصيص الـ ١٣ ألف وحدة فى المشروع فى المدن الثلاث، للمستفيدين، بدأت منذ عدة أيام، عقب انتهاء الجهات المعنية من مراجعة أوراقهم وتحديد قيمة الدعم لكل وحدة على حدة، والذى يتم حسابه وفقا لدخل المستفيد.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من حصر المحال التجارية والإدارية والاستثمارية، للمرحلتين الأولى والثانية لمشروع الإسكان الاجتماعي، على مستوى المدن الجديدة والمحافظات،لطرحها للبيع بالمزاد العلني، والاستفادة من حصيلتها لمصلحة صندوق الإسكان الاجتماعي، وبناء وحدات جديدة، فضلا عن توفير الخدمات المطلوبة، وهو ما يضمن تسليم الوحدات للمستفيدين كاملة الخدمات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع